سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

Monday 23 October 2017

البيتكوين وأخواتها

البيتكوين وأخواتها يجمعون مدخرات العالم في الفضاء السيبري ولا أحد يدري إلى أين نحن ذاهبون
لو أنني وافقت صديقي وزميلي في العمل قبل بضع سنين حين عرض علي شراء مائة قطعة من بيتكوين لصرنا اليوم مليونيرات ، فلم يكن أحد يتصور أن البيتكوين الواحدة سيصل سعرها إلى 6000 دولار .. هل يعقل هذا ؟ والأعجب أن كثيرين ممن يتابعون هذه العملات السيبرية يؤكدون على أن القطعة الواحدة ستصل إلى  مليون دولار خلال العقد القادم ، أي جنون هذا ؟


الأعجب أنه بدلا من بيتكوين واحدة صار لدينا عشرات وربما مئات من العملات التي نشأت ومازالت كل يوم تنشأ حول العالم ، فما أن نسمع عن إصدار عملة جديدة حتى نسمع عن غيرها وغيرها وغيرها .. ثورة سيبرية تجتاح العالم 

وقع بصري صدفة اليوم على هذا الموقع وعملة جديدة تمنح المسجلين فيها امتيازات https://www.bitbase.io/?rb=304514 تصل إلأى خمسين دولار تقريبا بمجرد التسجيل ، فهل يعقل هذا ؟ الحقيقة أننا بعقولنا البسيطة نحاول أن نجد تفسيرا منطقيا لكل ذلك ولكننا لا نصل إلى شئ وهنا يقفز إلى ذهني قصة الورود في هولندا حين اتخذعا الناس سلعة بل ومخزنا للقيمة قبل عدة قرون لدرجة أن بعض الناس كانت تبيع بيوتها لتشتري زهرة وهي كل ثروته .. هل نحن في عهد فورة جديدة للزهور الهولندية ولكن هذه المرة سيبرية ؟

دعونا نرى 

مصدر الصور : فليكر
*******



















No comments:

Post a Comment